فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاستدلال التکيفي فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • الاستيعاب المفاهيمي فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • الاستيعاب المفاهيمي استراتيجية مقترحة لتدريس الرياضيات باستخدام تقنية الواقع المعزز قائمة على نظرية الذکاء الناجح وأثرها على تنمية الاستيعاب المفاهيمي وحب الاستطلاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 359-417]
  • الامن الفکري ادوار أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية - جامعة المنوفية فـــــي تعزيز الأمن الفکري لطلابهم ومقترحات لتفعيلها فى ضوء اراء طلابهم . [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 173-313]
  • الإندماج الأکاديمي بناء قاموس علمى إشارى إلکترونى لتدريس العلوم بالصف المعکوس عبر الهواتف الذکية لتنمية مهارات التواصل العلمى والاندماج الأکاديمى لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 469-573]
  • الانهماک الطلابي العلاقة بين الانهماک الطلابي والمهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنوفية [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 105-158]
  • البراعة الرياضية فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • التحليل البعدي التحليل البعدي لأثر التعلم المدمج على مخرجات تعلم العلوم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 161-227]
  • التسويف الأکاديمى اسهام کل من الکمالية الاکاديمية والمستوى التحصيلى فى التنبؤ بالتسويف الأکاديمى لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 95-135]
  • التعلم المدمج التحليل البعدي لأثر التعلم المدمج على مخرجات تعلم العلوم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 161-227]
  • التنمية المستدامة رؤية تربوية مقترحة لدمج أطفال الشوارع في المجتمع المصري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 3-54]
  • الدعائم التعليمية فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • الديمقراطية الرقمية استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 393-447]
  • الرغبة المنتجة فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • الصف المعکوس بناء قاموس علمى إشارى إلکترونى لتدريس العلوم بالصف المعکوس عبر الهواتف الذکية لتنمية مهارات التواصل العلمى والاندماج الأکاديمى لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 469-573]
  • الصلابة النفسية. المرحلة الثانوية. حفر الباطن. المملکة العربية السعودية الصلابة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 47-67]
  • الطلاقة الإجرائية فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • الفريق متعدد التخصصات تقييم دور الفريق متعدد التخصصات من وجهة نظر المعلمين ببرامج صعوبات التعلم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 263-312]
  • الفهم العميق للرياضيات نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية الفهم العميق للرياضيات ومهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 101-153]
  • القيمة المضافة تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالى بتطبيق مدخل سلسلة القيمة في ضوء بعض النماذج العالمية [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 291-345]
  • الکفاءة الرياضية فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 161-241]
  • الکمالية الأکاديمية اسهام کل من الکمالية الاکاديمية والمستوى التحصيلى فى التنبؤ بالتسويف الأکاديمى لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 95-135]
  • المستوى التحصيلى اسهام کل من الکمالية الاکاديمية والمستوى التحصيلى فى التنبؤ بالتسويف الأکاديمى لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 95-135]
  • المسئولية الأمنية تفعيل المسئولية الأمنية للمعلم الجامعى المصرى فى ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة تحليلية ) [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 63-101]
  • المعاقين سمعيًا بناء قاموس علمى إشارى إلکترونى لتدريس العلوم بالصف المعکوس عبر الهواتف الذکية لتنمية مهارات التواصل العلمى والاندماج الأکاديمى لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 469-573]
  • المعسرين قرائيا کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وعلاقتها باليقظة العقلية لدى المعسرين قرائيا في ضوء أساليب التفکير المفضلة [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 305-355]
  • المعلم الجامعى _ خبرات بعض الدول تفعيل المسئولية الأمنية للمعلم الجامعى المصرى فى ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة تحليلية ) [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 63-101]
  • المهارات القيادية العلاقة بين الانهماک الطلابي والمهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنوفية [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 105-158]
  • الميثاق الأخلاقي) نحو ميثاق أخلاقي لاستخدام شبکات التواصل الاجتماعي في ضوء آراء بعض خبراء التربية [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 155-238]
  • الميزة التنافسية تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالى بتطبيق مدخل سلسلة القيمة في ضوء بعض النماذج العالمية [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 291-345]
  • النموذج التدريسي نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية الفهم العميق للرياضيات ومهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 101-153]
  • اليقظة العقلية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وعلاقتها باليقظة العقلية لدى المعسرين قرائيا في ضوء أساليب التفکير المفضلة [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 305-355]

ت

  • تحليل SOWT - استراتيجية - الجامعة استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 393-447]
  • تقنية الواقع المعزز استراتيجية مقترحة لتدريس الرياضيات باستخدام تقنية الواقع المعزز قائمة على نظرية الذکاء الناجح وأثرها على تنمية الاستيعاب المفاهيمي وحب الاستطلاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 359-417]

ج

ح

  • حب الاستطلاع المعرفي استراتيجية مقترحة لتدريس الرياضيات باستخدام تقنية الواقع المعزز قائمة على نظرية الذکاء الناجح وأثرها على تنمية الاستيعاب المفاهيمي وحب الاستطلاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 359-417]
  • حجم الأثر التحليل البعدي لأثر التعلم المدمج على مخرجات تعلم العلوم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 161-227]

د

  • دور عضو هيئة التدريس أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 57-92]

س

  • سلسلة القيمة تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالى بتطبيق مدخل سلسلة القيمة في ضوء بعض النماذج العالمية [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 291-345]
  • سلسلة القيمة في التعليم العالي تصور مقترح لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالى بتطبيق مدخل سلسلة القيمة في ضوء بعض النماذج العالمية [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 291-345]

ق

  • قاموس علمى إشارى إلکترونى بناء قاموس علمى إشارى إلکترونى لتدريس العلوم بالصف المعکوس عبر الهواتف الذکية لتنمية مهارات التواصل العلمى والاندماج الأکاديمى لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 469-573]

ک

  • کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وعلاقتها باليقظة العقلية لدى المعسرين قرائيا في ضوء أساليب التفکير المفضلة [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 305-355]
  • کلية التربية العلاقة بين الانهماک الطلابي والمهارات القيادية لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنوفية [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 105-158]

ل

  • لبرنامج التربوي الفردي تقييم دور الفريق متعدد التخصصات من وجهة نظر المعلمين ببرامج صعوبات التعلم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 263-312]

م

  • مخرجات تعلم العلوم التحليل البعدي لأثر التعلم المدمج على مخرجات تعلم العلوم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 161-227]
  • معلمي برنامج صعوبات التعلم تقييم دور الفريق متعدد التخصصات من وجهة نظر المعلمين ببرامج صعوبات التعلم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 263-312]
  • مهارات التواصل العلمى بناء قاموس علمى إشارى إلکترونى لتدريس العلوم بالصف المعکوس عبر الهواتف الذکية لتنمية مهارات التواصل العلمى والاندماج الأکاديمى لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 469-573]
  • مهارات ما وراء المعرفة نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية الفهم العميق للرياضيات ومهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 101-153]
  • مؤشر کوهن التحليل البعدي لأثر التعلم المدمج على مخرجات تعلم العلوم [المجلد 2019، العدد 2، 2019، الصفحة 161-227]

ن

  • نظرية التعلم المستند للدماغ نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية الفهم العميق للرياضيات ومهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 2019، العدد 1، 2019، الصفحة 101-153]
  • نظرية الذکاء الناجح استراتيجية مقترحة لتدريس الرياضيات باستخدام تقنية الواقع المعزز قائمة على نظرية الذکاء الناجح وأثرها على تنمية الاستيعاب المفاهيمي وحب الاستطلاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية‏ [المجلد 2019، العدد 4، 2019، الصفحة 359-417]

ه

  • هيئة التدريس أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة [المجلد 2019، العدد 3، 2019، الصفحة 57-92]